حلب تعبر عن إفلاس المجتمع الدولي

نحن ۲٥ من المنظمات غیر الحكومیة الموقعین أدناه نقدم خدمات إنسانیة لما یزید عن خمس ملایین سوري في سوریا و دول الجوار نكتب لزعماء العالم لكي یدعو لعمل فوري لوقف المجزرة في حلب وللبدء بعملیة إخلاء المدنیین ومراقبة حمایتھم في المدینة.

في الوقت الذي یجتمع فیھ دبلوماسیو العالم في جنیف ونیویورك و الیوم في بروكسل ، تلفظ الإنسانیة آخر أنفاسھا في حلب. إن التقدمات التي حققتھا القوات الموالیة للحكومة السوریة خلال الأسبوعین الماضیین في حلب مدعومة من قبل القوة الجویة الروسیة، ولامبالاة العالم، قد أظھرت مدى الفراغ وانعدام الكفاءة والإفلاس الأخلاقي للمجتمع الدولي.

على قادة العالم أن یتحركوا الیوم و على القادة الأوروبیین المجتمعین في بروكسل ان لا یغادروا بروكسل قبل أن یضعوا خطة متكاملة لحمایة المدنیین في سوریا.

الیوم، ھناك آلاف المدنیین ممن بقوا محاصرین في أربعة من أحیاء حلب الشرقیة، بعد نزوح عشرات الآلاف نتیجة ھجوم الحكومة السوریة، ینتظرون مصیرھم المحتوم في وقت فشلت فیھ كل المفاوضات من أجل إخلاء المرضى والمدنیین، بما في ذلك ۱٥۰۰ من عمال الإغاثة الإنسانیة. بالنسبة لنا نحن المشاركین في المفاوضات مع مختلف الجھات المدنیة، والمعارضة المسلحة، والأمم المتحدة، والروس، والقنوات الدبلوماسیة، من المؤسف القول إن ما بقي من بصیص أمل للحفاظ على حیاة الأبریاء قد تلاشى بسبب اندفاع الحكومة السوریة لتحقیق انتصارشامل.

في الأسبوع الماضي، وفیما كانت الحاجة ملحة لأي نوع من المفاوضات لإخلاء المرضى والمدنیین، أفادتنا العناصر الطبیة بحصول ھجمات بالأسلحة الكیماویة واستمرار القصف الجوي والمدفعي برغم إعلان روسیا عن وقف لإطلاق النار. وقد أصیب أحد ًالأطباء ً من الھجوم الكیماوي، وما یدھشنا نحن كناشطین إنسانیین ھو أن عملا رھیبا محرما من قبل المجتمع الدولي بشكل عام، ومن قبل قرارات مجلس.

على مدى أكثر من خمس سنوات كنا نتلقى الدعم من مجموعة ” أصدقاء سوریا” في وقت كان یتم فیھ تجاوز الخطوط الحمراء، ویقتل الأطفال بالغازات السامة، وتقصف المستشفیات، ویُ َج ّو ُع الناس حتى الموت.

الأمن في سوریا بشكل خاص، قد بات خبراً عادیاً .

لقد سمحنا لقادة العالم لیتلاعبوا بالمجتمع الإنساني ، و یظھروا غضبھم عن الممجزرة المستمرة في سوریا دون ان یفعلوا شي فعلي لإیقافھا ، لن نسمح بذلك بعد الآن . علینا أن نقول لأصدقائنا ان صمتھم تواطئ في إحداث أعظم مأساة إنسانیة في زمننا ھذا ، بتھجیر ملایین اللاجئین و تدمیر كل المبادئ الإنسانیة لاتفاقیة جنیف.

نحن ندین وبأشد العبارات المجتمع الدولي برمتھ لسكوتھ على المجزرة في حلب. نحن نستنكر عجز كل الأطراف عن إخلاء الجرحى ذوي الحالات الحرجة، والمرضى من ذوي الحالات المستعصیة، وعمال الإغاثة الطبیة، والمدنیین، ونستنكر العجز عن حمایة أولئك الذین تم إخلاؤھم إلى حلب الغربیة.

نحن ندین الاتحاد الروسي لدوره في قصف المستشفیات وترھیب الأطفال الأبریاء وحصار حلب.

نحن ندین الحكومة السوریة لشنھا حرب ضد شعبھا، ولتحویلھا الأطباء والمستشفیات إلى أھداف، ولمنعھا إیصال المساعدات الإنسانیة للسكان المحاصرین.

نحن ندین الجمھوریة الإسلامیة الإیرانیة لدعمھا الملیشیات الطائفیة التي عرقلت إخلاء المدنیین و الجرحى من حلب خلال الأربع و عشرین ساعة الماضیة .

نحن ندعو لتحرك فوري لـ :

– حمایة المدنیین في حلب و و إیقاف المجزرة المستمرة . – بدء عملیة إخلاء المدنیین من حلب إلى حیث یشعرون بالأمان و الحمایة.

على المجتمع الدولي أن یكرس مراقبة دولیة لتكون متواجدة لضمان عملیة الإخلاء و لعدم استخدامھا لأي غایات سیاسیة كالتطھیر العرقي أو الطائفي.

– تأسیس آلیة مراقبة لحمایة المدنیین النازحین داخل منطقة غرب حلب عبر كیانات إنسانیة دولیة .

– تأسیس آلیة محاسبة قانونیة دولیة لجرائم الحرب في سوریا لضمان عدم تكرار المجزرة في أماكن أخرى في سوریا.

Signatories

Syrian NGO Alliance (SNA)

  1. Big Heart
  2. Binaa Organization for Development
  3. Ghiras Al Nahda
  4. Ghiras Foundation for Child Care
  5. Hand In Hand For Aid and Development
  6. Ihsan for Relief and Development
  7. Masrat – The Syrian Establishment For Human Care & Enhancement
  8. Orient
  9. PAC -Physician Across Continent
  10. Syrian American Medical Society – SAMS
  11. Social Development International – SDI
  12. Syrian Expatriate Medical Association – SEMA
  13. Sham Humanitarian Foundation
  14. Syria Relief
  15. Syria Relief and Development
  16. Takaful Alsham Organization
  17. Union of Relief and Medical Care Organizations – UOSSM

SHAML CSOs COALITION

  1. Basmeh &Zeitooneh
  2. Emissa
  3. Kesh Malek
  4. Local Development & Small Project Support .
  5. Olive Branch
  6. Women Now for Development
  7. BaytnaSyria
  8. Independent Doctors Association IDA
Sending
User Review
0 (0 votes)

Share This Story